The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



من أكثر الألوان الضرورية والمستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق هو اللون الرمادي، ويستخدم هذا اللون تحديدًا ليعبر عن التضامن أو الالتزام، كما يعبر هذا اللون عن الهدوء والسلام، ولكن ينبغي أن يتم استخدام هذا اللون بشكل صحيح؛ حتى لا يكون مصدرًا للكآبة.

دعنا الآن نلقي نظرة على بعض السمات الأكثر شيوعًا لعلم نفس الألوان، من خلال بعض الألوان الشائعة. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

مع مرور الوقت، تطورت تصورات الألوان. يمكن أن تختلف الارتباطات بين الثقافات، ويمكن أن تظهر أو تتلاشى. يعتمد إدراك الشخص للون أيضاً على جنسه وعمره وخبراته وتفضيلاته الشخصية والسياق الذي يواجه فيه ظلاً معيناً.

اللون البنفسجي: وهو عبارة عن مزيجٍ من اللونين الأزرق والأحمر، ويمثل النبلاء، والسلطة، والقوة، ويُعطي إحساساً للشخص بالقيمة والأهمية، وتمثل الدرجات الخفيفة منه الرومانسية والرقة، بينما الدرجات الداكنة ترمز إلى الحزن، والخوف، والقلق.[٣]

ما هي التقنيات التي يمكن للعلامات التجارية توظيفها بألوان متكاملة ومتناقضة في حملاتها؟ً

بينما يمكن أن تؤثر النغمة على الطريقة التي نشعر بها ونتصرف بها، فإن هذه التأثيرات تخضع اتبع الرابط لعوامل شخصية وثقافية وظرفية. هناك حاجة إلى مزيد من البحث العلمي لاكتساب فهم أفضل لعلم نفس الألوان، حيث أصبح المفهوم شائعًا للغاية في التسويق والفن والتصميم والأزياء وغيرها من المجالات التي تسعى إلى ربط الألوان والعواطف.

اللون الأزرق: يرتبط اللون الأزرق بالهدوء والراحة، كما يرمز إلى الذكاء، والانفتاح، والإبداع، كما يرتبط أيضاً بالحكمة، والثقة، والقوة؛ لذلك يتم اعتماده بشكلٍ كبير من قِبل المستشفيات الكبيرة، وشركات الطيران. اللون الأخضر: ينتج اللون الأخضر من مزج الأصفر والأزرق معاً، وهو لون الطبيعة والربيع، حيث يرتبط عادةً بالنمو، والصحة، والحياة، والشباب، والنضارة.

كلما كانت الأشكال المستخدمة في الإعلانات أبسط وأكثر تناسقاً، كان تفسيرها أسرع. كلما كانت أكثر تعقيداً وتعقيداً، وكلما قل عدد الارتباطات المباشرة التي تستدعيها، زاد الاهتمام الذي تحظى به.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

فالصور وحدها لم تصبح كافية للحصول على إعلان تسويقي مميز, فألوان خطوط الإعلان وخلفيته لها دور أساسي.

وكذلك الرجال في الغالب يختارون الألوان العميقة كمفضّلة لديهم (الألوان مع إضافات الأسود)، بينما النساء يتقبلون الألوان الخفيفة (الألوان مع إضافات الأبيض):

كيفية استخدام الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية؟

ستجذب هذه الألوان انتباهك وتبرز من محيطها. يمكن أن يكون للألوان القوية شديدة الصبغة مثل الأزرق الملكي والفيروزي والأرجواني والأخضر الزمردي تأثير محفز وتجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

من المرجح أن يتفق معظم مديري التسويق والإعلان على أن هناك فوائد لفهم واستخدام التأثيرات النفسية للألوان.

Report this wiki page